الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*السيسي يتابع الإيجابيات ويوجه بسرعة تنفيذ الإستثمارات .. الرئيس: العمل الدؤوب لإنجاز المشروعات في أقصر وقت .. والأولوية للشركات الوطنية .. ويوجه كلمة ترحيب للأمة .. مستعدون للقمة العربية.. بعد نجاح مؤتمر شرم الشيخ

المصدر :الجمهورية 17/3/2015 م

عبير فتحي

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي. أمس والمهندس إبراهيم محلب. رئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزي ووزراء الصناعة والتجارة والتخطيط والمتباعة والإصلاح الإداري. والبترول والثروة المعدنية. والتموين والتجارة الداخلية. والكهرباء والطاقة المتجددة. والمالية والتعاون الدولي. وذلك لمتابعة النتائج الإيجابية التي أحرزها مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري "مصر المستقبل". الذي عقد في شرم الشيخ. خلال الفترة من 13 : 15 مارس الجاري.

صرح السفير علاء يوسف. المتحدث الرسمي باسم الرئاسة. بأن الرئيس بدأ الاجتماع بتوجيه الشكر لكافة القائمين علي تنظيم وعقد المؤتمر الاقتصادي وجميع الوزارات والمؤسسات المصرية التي ساهمت في إعداد المشروعات التي تم طرحها أثناء المؤتمر. كما أشاد بمشاركة الشباب في تنظيم المؤتمر. ومساهماتهم الفاعلة التي أدت إلي خروجه بتلك الصورة المشرفة.

أكد الرئيس السيسي أنه يتعين استثمار الزخم الذي نتج عن المؤتمر ومتابعة كافة المشروعات الاستثمارية. والعقود التي تم توقيعها مع مختلف الدول العربية الشقيقة. والدول الأجنبية الصديقة. والشروع في تنفيذها دون تأخير. مؤكداً أن هذا الأمر يتطلب القضاء علي جميع العوائق البيروقراطية والعمل علي تذليل أي عقبات قد تعترض طريق المستثمرين. مع مواصلة العمل علي مكافحة الفساد بكافة صوره وأشكاله.

وجه الرئيس السيسي بتشكيل مجموعة عمل لمتابعة نتائج المؤتمر والتنسيق بين مختلف الوزارات المعنية. مع موافاته بتقرير أسبوعي عن سير العمل. وحجم الإنجاز. مشدداً علي ضرورة ضغط الوقت والعمل الدءوب لإنجاز كافة هذه المشروعات في أقصر وقت ممكن للمساهمة في نمو الاقتصاد المصري. وتحقيق آمال وطموحات الشعب المصري في التنمية والتقدم.. وفي هذا الصدد أشار رئيس الوزراء إلي تشكيل مجموعة عمل بوزارة الاستثمار لمتابعة تنفيذ المشروعات والعقود الاستثمارية التي تم الاتفاق عليها أثناء المؤتمر.

شدد السيسي علي ضرورة منح الأولوية للشركات الوطنية لتنفيذ المشروعات الاستثمارية التي تم الاتفاق عليها أثناء المؤتمر. مؤكداً علي ضرورة توظيف واستثمار أي نجاح اقتصادي لصالح تحقيق أهداف الدولة التنموية بكافة مناحيها. لاسيما ما يتعلق بتوفير فرص العمل. وتشغيل الشباب. مؤكداً أهمية الانتهاء من المرحلة الأولي للعاصمة الإدارية الجديدة في أقصر وقت ممكن. لم لها من أثر كبير علي تخفيف الازدحام والضغط علي القاهرة. فضلا عما ستوفره من فرص وإمكانيات للتوسع في جوارها الجغرافي لاستيعاب النمو السكاني.

ذكر المتحدث أن الاجتماع استعرض مجمل الأوضاع الاقتصادية الداخلية. وأكد الرئيس السيسي أهمية إيلاء محدودي الدخل اهتماماً ورعاية خاصة. مشيراً إلي أن الدولة أثناء انشغالها في العديد من الجهود الاقتصادية. بما فيها جهود جذب الاستثمار تضع نُصب أعينها مصلحة المواطنين محدودي الدخل. وتنشد نمواً عادلاً ومتوازناً لا تقتصر ثماره علي شرائح اجتماعية دون غيرها.. وشدد السيسي علي ضرورة تلبية وتوفير احتياجات المواطنين في السوق المصرية بأسعار مناسبة. مؤكداً ضرورة تعزيز دور أجهزة حماية المستهلك لضمان عدم تجاوز الأسعار وتقديم سلع ذات جودة عالية ومواصفات صحية سليمة.

تطرق الاجتماع إلي الوقوف علي آخر المستجدات والتطورات بمختلف المشروعات القومية التي بدأت الدولة تنفيذها. حيث جدد الرئيس السيسي تأكيده علي ضرورة إنجاز تلك المشروعات. وفقاً لجداولها الزمنية المقررة بأقل التكاليف. وأعلي معايير الجودة.

.. والرئيس.. في كلمة ترحيب بالقمة العربية:

الأمة تواجه تحديات جسيمة.. ومدينة السلام جاهزة

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن أمتنا العربية تواجه تحديات جساماً لا تخفي علي بصير وبما يستوجب منا جميعا دعم جامعتنا العربية وتحركاتها لتصبح القاطرة التي توحد كلمة الدول والشعوب العربية من المحيط إلي الخليج وتجعل لها من أسباب القوة ما يعضد من مكانة أمتنا العربية علي الساحة الدولية ويسهم في إدراك الغايات التي تتطلع إليها شعوبنا العربية.


قال الرئيس السيسي - في كلمة الترحيب باستضافة مصر للقمة العربية التي تعقد بشرم الشيخ والتي نشرت علي الموقع الرسمي للقمة العربية - "يطيب لي أن أرحب بكم في أرض مصر للمشاركة في الدورة العادية السادسة والعشرين للقمة العربية والتي ستعقد في مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 23 إلي 29 مارس 2015 تحت عنوان "سبعون عاما من العمل العربي المشترك".

وأضاف "إن مصر بيت العروبة وحاضنة العمل العربي المشترك تستضيف هذه القمة والتي تتزامن مع الذكري السبعين لإنشاء جامعة الدول العربية "1945 - 2015" في ظل ظرف تاريخي عربي استثنائي يشهد تحولات مهمة تحيط بوطننا العربي وتؤثر علي روابط العمل العربي علي أصعدته المختلفة السياسية والاقتصادية والاجتماعية وغيرِها". . أوضح الرئيس السيسي "إننا في مصر وإذ نؤكد علي استعدادنا التام لبذل كافة الجهود لإنجاح فعاليات الدورة السادسة والعشرين من القمة العربية فإننا نرحب مجددا بكم في أرض الكنانة ونتطلع إلي مشاركتكم المثمرة والفعالة وبما يضمن نجاح القمة وتنفيذ مقرراتها".

ويعكف المسئولون بوزراة الخارجية علي وضع اللمسات النهائية لاستضافة مصر لأعمال القمة حيث تقوم إدارة المراسم بوزارة الخارجية بالتحضير لأعمال القمة التي تقام بمركز المؤتمرات الدولي بمدينة شرم الشيخ لضمان خروجها بشكل متميز يليق بمكانة مصر ومركزها الاقليمي والدولي ولتشكل خطوة أخري بعد نجاح المؤتمر الاقتصادي في مسيرة مصر الجديدة. . قام السفير نبيل حبشي مدير إدارة المراسم بوزارة الخارجية بتقفد جميع قاعات مركز المؤتمرات للوقوف علي كافة الترتيبات اللازمة لاستقبال ضيوف مصر الكنانة من ملوك وأمراء ورؤساء ووفود الدول العربية.. كما تفقد المركز الصحفي والاعلامي لتوفير كافة التسهيلات للاعلاميين والصحفيين المصريين والعرب والاجانب الذين سيقومون بتغطية فعاليات أول قمة عربية تستضيفها مصر بعد ثورتي 25 يناير و30 يونيو. . كان وزير الخارجية سامح شكري قد حرص قبل مغادرة شرم الشيخ في ختام أعمال مؤتمر "دعم وتنمية الاقتصاد المصري" علي تفقد قاعة المؤتمرات استعدادا لبدء ترتيبات القمة العربية .
يأتي ذلك بشكل متزامن مع ما تشهده مدينة شرم الشيخ من استعدادات مكثفة بإشراف مباشر من محافظ جنوب سيناء خالد فودة لاحتضان مدينة السلام لهذا الحدث العربي والدولي الهام الذي يأتي في ظل منعطف تاريخي بالغ الاهمية لحاضر ومستقبل الامة العربية التي تواجه تحديات جمة لاسيما ما يتعلق بأمنها القومي.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع